عندما يكون لديك مُنتج فإنك تريد عمليات شراء أكثر، وعندما يكون عندك نشرة بريدية فأنت ترغب باشتراكات أكثر، أو تحميلات أكثر لكتابك الإلكتروني. التسويق مكلف من ناحية الجهد والوقت والتكلفة المادية، والحصول على أكبر كم من التفاعل هو مات طمح إليه.
أطلقت موقعك، وعملت إشهار وتسويق للموقع، واتبعت كل الخطوات والنصائح، لكن الزوار يأتون إلى موقعك ويرحلون بدون تفاعل، لماذا؟
السبب عدة أمور، غالباً أهمُّها وجود ما يشتت الزائر أو يأخذه خارج موقعك، على سبيل المثال لا الحصر: وجود روابط خارجية أو روابط لمواقع التواصل أو صفحات أخرى في موقعك ليست مخدومة من ناحية المحتوى أو المظهر. طبعاً لا غنى لأي موقع ناجح من روابط لمواقع أخرى أو روابط لمواقع التواصل الاجتماعي لكن عندما يكون هدفك الأول – على سبيل المثال – هو اشتراك الزائر في نشرتك البريدية فأنت بحاجة إلى طريقة أكثر تركيزاً لتحقيق هذا الهدف.
من هنا تأتي فكرة صفحات الهبوط، فهي حل أنيق وعملي لتحويل عدد أكبر من الزوار إلى مشتركين، عملاء، أو متابعين.